En Pizarras y Pizarrones hemos desarrollado un trabajo de campo cuyo objetivo es analizar las preferencias en lecto-escritura de nuestros lectores, así como las nuevas formas de enseñanza y aprendizaje. Les hemos pedido su colaboración para completar una pequeña encuesta anónima que como máximo les insumiría 10 minutos. Agradecemos su participación! La encuesta cerró el 31-08-17 y en unos pocos días publicaremos sus resultados...

jueves, 30 de agosto de 2012

Tribunal francés inicia investigación de muerte de Arafat

Autoras/es: Amy Goodman
(Fecha original del artículo: Agosto 2012)
Un tribunal francés inició una investigación de la muerte de Yasser Arafat luego de que se hallaran rastros de material radiactivo en sus pertenencias este año. Una investigación de la cadena de noticias Al Jazeera descubrió que Arafat podría muerto por envenenamiento luego de que se descubrieran altos niveles de polonio en sus efectos personales, como en su vestimenta y su cepillo de dientes.
Arafat murió en noviembre de 2004 luego de haber sido enviado en un avión a Francia para recibir atención médica. La investigación ordenada judicialmente fue otorgada a pedido de la viuda de Arafat, Suha Arafat.

3 comentarios:

Anónimo dijo...

جوهر "الصراع" في الشرق الأوسط هو حول التعصب ضد اليهود

* بدأ التعصب بشكل أساسي منذ أن كتب الشيخ سليمان التاجي الفاروقي قصيدة بغيضة في جريدة فلسطين في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 1913 مزج فيها الأفكار القرآنية مع الصور النمطية القديمة المعادية للسامية (مما أدى إلى إغلاق الصحيفة عام 1914 من قبل الأتراك لتحريضها على العرق- كراهية). ثم الحاج أمين الحسيني في عشرينيات القرن الماضي. كما اختار المفتي أن "يؤمن" بالتشهير الدموي القديم.

* العبء الأكبر لضحايا مجزرة الخليل عام 1920 ، 1921 وخاصة في مجزرة الخليل عام 1929 ، كانوا يهود غير صهاينة متدينين.

* مارس 1933 ، في غضون أسابيع من وصول هتلر إلى السلطة ، اقترب المفتي بالفعل من مجلس ألمانيا وعرض التحالف.

* مايو 1933 ، قامت صحيفة فلسطين بتمجيد هتلر ووصفه بأنه "نبيل" وبررت اضطهاده لليهود.

* سبتمبر / أيلول 1933 ، غادر عيسى بندك ، رئيس تحرير جريدة "صوت الشعب" الراديكالية التي تصدر مرتين في الأسبوع ، متوجهاً إلى باريس لتلقي تعليمات من مجموعة من الألمان والعرب حول "القيام بالدعاية النازية" في فلسطين.

* أسس إبراهيم الشنطي عام 1934 صحيفة "الدفاع" وكانت مؤيدة لهتلر بشدة. (بصرف النظر عن الحالات التي كان عليه فيها تخفيف نبرته تحت الرقابة البريطانية والتهديد بالحظر).

* مايو 1935 ، عندما عاد المندوبون من مؤتمر الشباب العربي في حيفا ، كان قطارهم المتجه إلى العفولة يحمل صليب معقوف على أحد المدربين مع نقش عربي تحته "ألمانيا فوق الجميع".

* يونيو 1935 العرب في حيفا شكلوا ناديا نازيا اسمه "القمر الأحمر" بتمويل جيد من النازيين. "مجموعات من الشباب العرب يرتدون ملابس بنية منظمة الآن".

* 1936-1937 كتاب هتلر "كفاحي" - الأكثر مبيعًا بين العرب الراديكاليين في فلسطين.

* 1936 أنشأ المفتي العام مع جمال الحسيني منظمة الفتوة على غرار شباب هتلر.

* في كانون الثاني (يناير) 1937 ، قال عوني عبد الهادي من حزب الاستقلال لمجلة نازية: "العرب يحبون النازيين".

* 1937 ، قبيل مؤتمر بلودان ، أرسل المفتي العام (بعد مغادرة النشاشيبي للهيئة العربية العليا) تحذيرًا (رسميًا من قبل اللجنة العربية العليا) إلى دول عربية أخرى (بما في ذلك لبنان) في الشرق الأوسط بعدم قبول أي يهود. . كما أرسل المفتي كتيب كراهية للمؤتمر. تم استخدامه في عام 1943 في تجنيده لمسلمي البوسنة والهرسك.

* 1937 ، والتر دوهلي ، القنصل الألماني في القدس: "العرب الفلسطينيون في جميع الشرائح الاجتماعية لديهم تعاطف كبير مع ألمانيا الجديدة وفوهرر ..."

* سبتمبر 1938 م نحو 100 ممثل عن العرب الفلسطينيين في المؤتمر النازي في نورمبرج.

مايو 1939 ، رئيس حزب الاستقلال ، عوني عبد الهادي ، يلتقي بمسؤولين نازيين في برلين.

* إذاعة هتلر "صوت العرب" كان يونس بحري أولا. وقد تم تعزيزها بشكل خاص من قبل المفتي المذكور أعلاه نفسه بعد عام 1941.

* وجد استطلاع أجراه السيد ساري سكنيني في فلسطين ، في فبراير 1941 ، أن 88٪ من العرب يؤيدون النازيين.

* إذاعة هتلر "صوت العرب" ، بدأت مع يونس بحاري ، وعززها بشكل خاص المفتي بعد عام 1941. بث الكراهية من برلين ، حيث دعا جميع العرب إلى "قتل اليهود أينما كانوا - هذا هو إرضاء الله ".

Anónimo dijo...

*  1939-1944 الدورية النازية بالعربية "بريد الشرق" بقلم كمال الدين الجلال والتي ضمت المساهمين شكيب أرسلان المفتي ويونس بحري.

* عام 1941 قام مع عرب آخرين (ومنهم فلسطينيون: أكرم زعيتر ودرويش المقدادي) بالتحريض على مذبحة فرهود التي حدثت في حزيران / يونيو 1941 في العراق ، حيث يقول البعض إن حتى ألف يهودي ماتوا. وحدث اغتصاب جماعي وألقي الأطفال في الماء أمام والديهم.

* أمضى المفتي الفاسق المتزوج سنوات الحرب 1941-1945 في برلين ، محاطًا بالنساء الألمانيات وحصل على أموال طائلة.

* 1942 - المفتي يخطط لبناء محارق جثث مثل أوشفيتز ليهود الشرق الأوسط في وادي دوتان.

1943 ، المفتي مع رشيد علي الخلاني ، برفقة مسؤولين نازيين ، يزور معسكر اعتقال تريبين. بالإضافة إلى شهود العيان ، زيارة أخرى إلى محتشد أوشفيتز الثالث - "مونوفيتز".

* 1943 بين الربيع و 29 أكتوبر: لمدة ستة أشهر حث المفتي النازيين على قصف المدن التي بها مستوطنات يهودية ، وخاصة تل أبيب. بالإضافة إلى ذلك ، اقترح تنفيذ هجوم 2 نوفمبر / تشرين الثاني ، ذكرى وعد بلفور.

* بالمناسبة ، ليس المفتي وحده هو الذي عمل مع النازيين. وكان معه نحو 200 عربي معظمهم من فلسطين.

* بعد الحرب ، نال المفتي ابتهاج الإخوان المسلمين في مصر.
تم قبول النازي المعادي للسامية سيئ السمعة يوهان فون ليرز (عمر أمين) في مصر من قبل المفتي وأصبح المستشار السياسي لدائرة الإعلام في عهد محمد نجيب وجمال عبد الناصر. كما ساعد النازي إرنست فيلهلم سبرينغر على الهروب إلى مصر.

* 1946 ، على الرغم من أن المفتي "لم يُسمح له بدخول فلسطين ، إلا أن جامعة الدول العربية نصبته الآن كزعيم جديد للعرب الفلسطينيين بميزانية سنوية قدرها 10.000 جنيه إسترليني".

* طالب المفتي أحمد الشقيري (الذي ساعد عصابة المفتي في قتل شقيقه الدكتور أنور شكري في 8 يونيو 1939) وشريكه جمال الحسيني ، كلاهما برر المحرقة عام 1946.

* في عام 1947 ، عمل عيسى نخلة مع المفتي في الهيئة العربية العليا ، ثم تحرك في الأرجنتين ، ثم عاد إلى الولايات المتحدة ونشر دعاية لعقود (الستينيات والسبعينيات والثمانينيات) مع النازيين الجدد.

* 1947-1948 أمرت القيادة العربية بما في ذلك المفتي عرب فلسطين بترك الأرض حتى "النصر".

* عملت جامعة الدول العربية مع النازيين الجدد في أمريكا الجنوبية في الستينيات. وقد ارتبط الإرهابيون الفلسطينيون بالنازيين الجدد في الستينيات مثل الممول النازي فرانسوا جينود . إلى جانب، مثال روبرت كوردروي. الجماعات مرتبطة بالنازيين أو / والنازيين الجدد في السبعينيات والثمانينيات ، من بين الأسماء: أوتو إرنست ريمر ، ولوفري فرانسيز ، كارل هاينز هوفمان ، أودو ألبريشت ، ويلي بول / فوس - ماكس أبراموفسكي ، وجان روبرتس ديبو ، وجان تيريارت ، وفون كينا ، ووالثر كيكسل - أودفريد هيب ، ومانفريد رودر ، وفولكر هايدل ، إلخ.

* عملت جامعة الدول العربية مع النازيين الجدد في أمريكا الجنوبية في الستينيات. وقد ارتبطت منظمة التحرير الفلسطينية بالنازيين الجدد في السبعينيات والثمانينيات.

* اسأل نفسك ، هل كان كل الإسرائيليين من أصل عربي أو معظمهم مسلمون ، فهل سيكون هناك صراع عندئذ؟ = "عنصرية عربية!"


Anónimo dijo...

* لا يمكن فصل التعصب عن اختراع أحمد الشقيري للتشبيه الخاطئ لـ "الفصل العنصري" في عام 1961 (بعد مرور أكثر من عام بقليل على قيامه بترقية مجموعة من النازيين الجدد واقتباس مقال في صحيفة نيويورك تايمز في 16 سبتمبر 1962 والذي ينص في الواقع على أن الطبيعة النازية للمجموعة) ، أو أنشطة عمر شاكر المناهضة لإسرائيل منذ عام 2010 وإساءة استخدام مجموعة هيومان رايتس ووتش في عام 2021 لهذه الدعاية في تزوير أو تحريف الحقائق (بما في ذلك الخوف الحقيقي من الإرهاب العربي ، وتحريف التعددية الإسرائيلية وتعدد الألوان. -المجتمع العرقي ، كما لو كانوا جميعًا من البيض) وعبر تغيير تعريف `` الفصل العنصري '' ليناسب دعايته.

* العودة إلى وطن تاريخي لا علاقة له "بالعنصرية" ، وقد أظهرت الدعاية الهتلرية في ديربان عام 2001 خاصة من قبل اتحاد المحامين العرب وآخرين السخرية المريرة للعنصريين المقنعين بأنهم "مناهضون للعنصرية".

* الإشادة بهتلر وإنكار الهولوكوست وخلق مقارنات وهمية (بغيضة وذات دوافع عنصرية) للاشتباكات والتدابير الأمنية كلها تحدث في وقت واحد.

* إذا كانت الدعاية المتعصبة المعادية لإسرائيل تحتوي على أي حقيقة ، فلماذا يستمر الإسرائيليون في الوقوع في المتاعب ، ويخاطرون بحياة جنودهم ، بل ويبتكرون إجراءات فقط لتقليل الخسائر العربية عند ملاحقة الإرهابيين؟
ما مدى معرفة العالم العربي بالمعاملة التفضيلية للعرب على اليهود ، بما في ذلك في قرارات المحاكم والأوساط الأكاديمية والتوظيف وغير ذلك؟

* إذا كانت القيادة العربية أو "النشطاء" المناهضون لإسرائيل أكثر اهتمامًا بحياة العرب من التشهير بإسرائيل - فمتى كانت آخر مرة يدينون فيها استخدام المدنيين كدروع بشرية أو مدارس أو دور عبادة أو إطلاق نار جماعي في مناطق مأهولة بالسكان؟

* انخرط 113 مدرسًا في الأونروا بين عامي 2015 و 2022 في أنشطة مؤيدة للإرهاب والعديد منهم في معاداة السامية ، بما في ذلك الدعاية المؤيدة لهتلر.

* بالمناسبة ، هجمات TikTok (منذ أبريل 2021) من قبل العديد من العرب والحصول على آلاف التعليقات من العرب الآخرين هي هجمات ضد اليهود الأتقياء في القدس الذين (معظمهم) ليسوا صهاينة بل ويرفضون الخدمة في الجيش الإسرائيلي. نفس الشيء هو ، (الماضي والحاضر) ، الرسوم الكاريكاتورية المعادية للسامية في وسائل الإعلام العربية في كثير من الأحيان من هؤلاء اليهود الأتقياء. الأسوأ من ذلك ، أن المجازر الإرهابية استهدفت على وجه التحديد مثل هذه المجتمعات في مدن مختلفة. وهو ما يظهر مجددًا الدافع الكامن وراء 'العنصرية العربية' وراء كل ذلك ، من حيث المبدأ.